تحليل سياسي

خاص: سودان سفاري سوف يتبين عاجلاً أم آجلاً إن الرهان غير الموضوعي الذي جرى حول التغيير في المنظومة العدلية وكونها سوف تحقق آمال ورغبات قوى الثورة فى محاسبة المفسدين والذين قتلوا المعتصمين والمتظاهرين؛ انه لم يكن ورهاناً صحيحاً.
خاص: سودان سفاري ثارت العديد من القوى الثورية، وتجمع المهنيين جراء القرار القانوني الذي اتخذه مسجل النقابات والاتحادات المهنية بحل اللجان التنفيذية وتكوين لجان تسيير توطئة لعقد جمعيات عمومية لانتخاب مكاتب تنفيذية جديدة فى غضون 3 أشهر كما ينص القانون.
خاص: سودان سفاري الواقع الانتقالي الحالي الآن في السودان تبدو سماته العامة الظاهرة للعيان انه ليس وضعاً انتقالياً متوازناً بالقدر الذي من شأنه ان يحقق وحدة وطنية سودانية ومعقولة وتراضي وطني مناسب، وتهيئة موضوعية للملعب السياسي تتحقق عبره أمنية الانتخابات العامة النزيهة بعد 3 سنوات.
خاص: سودان سفاري وأخيراً حسم الجدل المتطاول بشأن تعيين منظومة العدالة، رئيس القضاء والنائب العام بعد ان توافق مجلسي السيادة والوزراء على عملية الاختيار نفسها والتعيين من جهة، ثم الاسماء المرشحة من جهة اخرى.
خاص: سودان سفاري أدهش مجلس الوزراء الانتقالي كل السودانيين وهو يعلن -رسمياً- عن تضامنه مع الوزيرة ولاء البوشي، وزيرة الشباب والرياضة فى معركتها الشخصية مع الدكتور عبد الحي يوسف!
خاص: سودان سفارياذا كان مطلوباً من الحكومة الانتقالية الحاكمة الآن فى السودان ان تؤسس لدولة مدنية قوامها الديمقراطية و سيادة حكم القانون، فان كبار المسئولين والوزراء، وبصرف النظر عن ما اذا كان عنصر الكفاءة متوفر بشأنهم أم لا؛ يجب ان يضبطوا تصريحاتهم وأحاديثهم السياسية بمنطق القانون.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top