زار وفد من المختصين الاعلاميين الفرنسيين وممثل وزارة الخارجية الفرنسية  وكالة السودان للانباء ضمن جولة في اجهزة الإعلام السودانية للوقوف على احتياجاتها التدريبية والفنية وكيفية تقديم الدعم للاجهزة الاعلامية السودانية وهي تتجه لمرحلة مفصلية من تاريخ السودان وثورته الفريدة.

 

 قال القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، يس عمر حمزة إن الاتفاق السياسي الذي وقعته الحكومة الانتقالية والحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو في جوبا، ستكون له انعكاسات وتأثيرات إيجابية على الأوضاع في السودان، وأضاف - في تصريح صحفي - أن الاتفاق يؤكد حرص الطرفين على اتخاذ خطوات شجاعة وحاسمة تصب في مصلحة الاستقرار بالبلاد، وأكد يس أن الاتفاق يمهد للتوصل إلى سلام نهائي وتشكيل حكومة جديدة ستكون الحركات جزءاً منها.

 

أشاد عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن شمس الدين كباشي، بما تحقق خلال جولة المفاوضات الحالية في جوبا عاصمة جنوب السودان، مؤكداً التزام الوفد الحكومي بكل ما تم التوقيع عليه وسيواصل التفاوض في الجولة القادمة بنفس الروح الطيبة.

 
 
 

 

 
قال وزير المالية إبراهيم البدوي، إنه يعتقد أنها مسألة وقت فقط قبل أن يتم رفع اسم البلاد من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب، معتبراً أن الإدراج بالقائمة شل قدرة الحكومة للوصول للتمويل من صندوق النقد والبنك الدوليين.

تنفذ أمانة المرأة وشؤون الطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال السودان يوم الاربعاء وقفة احتجاجية أمام وزارة العدل وتسليم مذكرة تؤكد الرفض القاطع للتوقيع علي اتفاقية سيداو

 

 

ترأس الفريق اول شرطة (حقوقى) عادل محمد أحمد بشائر المدير العام لقوات الشرطة وفد السودان الذي شارك في اجتماع الامانة العامة للانتربول رقم(88) بمدينة سنتياغو بدولة شيلي في الفترة من 15الي 18اكتوبر الجار


وصل الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي مساء الثلاثاء لي مدينة سوتشي الروسية للمشاركة في الدورة الأولي للقمة الروسية الأفريقية التي تبدأ أعمالها غدا وتستمر لمدة يومين لبحث سبل تعزيز العلاقات وترقية التعاون المشترك بين الدول المشاركة.


 

 

 
أعلن سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم، علي بن حسن جعفر، موافقة بلاده على تدريس المنهج السوداني بالمدارس السودانية بالمملكة، خلال لقائه بمكتبه بمقر السفارة بالخرطوم، الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، السفير عصام عوض متولي، بحضور الوزير المفوض محمد التركي.

 

اقام حزب الامة القومي احتفالا بداره بأم درمان احتفالا بثورة 21 اكتوبر المجيدة وذكرى ثورة الحرية والسلام والديمقراطية بحضور عدد من قيادات الحزب والاحزاب الممثلة للثورة المجيدة.

دعا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام جان بيير لاكروا، مجلس الأمن الدولي إلى بذل الجهود اللازمة لجلب حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور إلى طاولة المفاوضات مع الحكومة السودانية.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top