كشفت قوات الدعم السريع عن فتح (54) بلاغ في مواجهة أشخاص قاموا بإنتحال صفتها ، مشيراً الي ان البلاغات تتفاوت مابين إنتحال شخصية وتزوير المستندات والإبتزاز.

كشفت مفوضية العون الإنساني، عن 54 حالة وفاة و59 إصابة جراء الأمطار والسيول التي شهدتها ولايات البلاد خلال الأيام الماضية، مشيرة إلى تأثر 12 ولاية بالأمطار والسيول بصورة كبيرة تستوجب التدخل العاجل .

 



في مؤتمر صحفي عقد بالخرطوم أعلنت "تنسقية القوى الوطنية للتغير" بالسودان، الأربعاء، رفضها التام للوثيقة الدستورية، والاتفاق بين المجلس العسكري وقوى التغيير، ومعارضتها للسلطة القائمة.

 

 

 
 
بعث أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد، ببرقية تهنئة إلى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي، وأدى البرهان الأربعاء، اليمين الدستورية بالقصر الجمهوري، أمام رئيس القضاء، عباس علي بابكر، ليصبح بذلك رسمياً رئيساً لمجلس السيادة.

كشف عضو مظمة "زيرو فساد"، المثنى أبوحامد عيسى، يوم الثلاثاء، عن فتح 121 بلاغاً ضد رموز وشخصيات نافذة في النظام السابق لدى نيابة الثراء الحرام ونيابة مكافحة الفساد, مشيراً إلى أن المنظمة تضم عدداً من الناشطين الحقوقيين والقانونيين والإعلاميين.

أعلن رئيس وزراء البحرين، الأمير خليفة بن سلمان، يوم الثلاثاء، ثبات موقف بلاده إلى جانب السودان في مختلف الظروف، وأعرب عن أمله بأن تسهم خطوة التوقيع على وثيقة "الانتقالية" في إرساء السلام والمصالحة والاستقرار، ووضع السودان على مسار التنمية.

 
 

توافقت قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري على اسم نعمات عبدالله بدلاً عن عبد القادر محمد أحمد الذي كان مرشح قوى التغيير لرئاسة القضاء .

 

وصف الأستاذ الفاتح أحمد الفكي القيادي بالحزب الإتحادي الديمقراطي المسجل بولاية الجزيرة توقيع وثائق الفترة الإنتقالية بين المجلس العسكري الإنتقالي وقوي إعلان الحرية والتغيير بانه انجاز سياسي يحسب للشعب السوداني من بعد الأزمة السياسية التي عاشها الوطن.

نفى حزب المسار الوطني في تعميم صحفي أصدره اليوم وحصلت (سونا) على نسخة منه، كل ما ورد في مقال للدكتور هاني رسلان رئيس وحدة السودان وحوض النيل بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية والمتداول عبر وسائط التواصل الاجتماعي والذي ذكر فيه أن حزب المسار الوطني هو بديل لحزب المؤتمر الوطني وأنه عهد به لشخصيات غير معروفة من الصف الرابع للتنظيم، مؤكداً أنه حزب قومي برامجي وسطي وليس عقائدي وعليه فهو ليس حزبا إخوانيا أو يساريا.

شدد خبراء ومحللون سياسيون على أهمية استصحاب دور المجلس العسكري في مساندة الثورة والانحياز لها خلال الفترة الانتقالية لتقوية الصف الوطني، وأشاروا الى ضرورة تعزيز الثقة في نفوس المنظومة الأمنية وتلافي ما صاحب احتفالات توقيع وثائق الفترة الانتقالية من تجاهل لمجهوداتها خلال الفترة الماضية.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top