اخر الاخبار

كشف المبعوث الأميركي دونالد بوث عن استئناف الحوار بين واشنطن والخرطوم قريباً، مؤكداً على دعم بلاده للحكومة المدنية القادمة، ومنوهاً إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تساهم مع شركائها الدوليين الآخرين في دعم جهود السودان في تحقيق التنمية الاقتصادية.
قطعت لجنة قضاة السودان بأن تعيين رئيس القضاء ونوابه لا يتم إلا وفق ما نصت عليه الوثيقة الدستورية، وان السلطة القضائية لا تخضع للمحاصصة الحزبية، ونبهت بان أي تجاوز للوثيقة يعد خرقا ومساسا باستقلال القضاء، وحذرت بان ذلك سيقابل بموقف حاسم وبات.
كشف مستشار الأمن القومي بحكومة دولة جنوب السودان، توت قلواك، عن لقاء مرتقب بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة "الجبهة الثورية" بالعاصمة جوبا في إطار مبادرة الرئيس سلفاكير لتحقيق السلام بالسودان.
أدى الخبير الاقتصادي السوداني، عبدالله حمدوك، اليمين الدستورية، رئيساً لوزراء الفترة الانتقالية بالسودان، أمام رئيس المجلس السيادي، عبدالفتاح البرهان، ورئيس القضاء، عباس علي بابكر، وقال رئيس الوزراء المكلف، إن من أولويات وزارته وقف الحرب وإنهاء معاناة السودانيين في معسكرات اللجوء والنزوح.
أصدر رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، مرسوماً دستورياً بتشكيل مجلس السيادة، برئاسة البرهان الذي سيؤدي القسم أمام رئيس القضاء في الساعة الـ11 من صباح الأربعاء فيما يؤدي أعضاء المجلس السيادي القسم في الواحدة ظهراً.
أعلنت دولة الكويت ترحيبها بالإتفاق الذي وقع بين المجلس العسكري الإنتقالي وقوى الحرية والتغيير، مبينة أن الإتفاق هو إتفاق عربي وليس سوداني فقط .

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top