اخر الاخبار

وجَّه قطاع التنمية الاقتصادية بمجلس الوزراء يوم الثلاثاء، بترشيد الإنفاق الحكومي وتوجيهه نحو المشاريع التنموية والخدمية، ونادى خلال اجتماعه برئاسة وزير الصناعة والتجارة، مدني عباس مدني، بضرورة ضبط وترشيد الدعم السلعي بما يضمن وصوله لمستحقيه.
أعلنت لجنة وساطة دولة جنوب السودان بمفاوضات السلام بين وفد الحكومة السودانية والجبهة الثورية، يوم الثلاثاء، رفع الجولة الأولى للمفاوضات لمدة شهر، لمنح الأطراف وقتاً للمشاورات.
كشفت مصادر دبلوماسية مُطّلعة يوم الثلاثاء، أن مجلس الأمن الدولي سيناقش ملف قضية أبيي خلال جلسته المتوقع عقدها يوم الخميس.
وقعت اللجنة المشتركة لترسيم الحدود بين السودان وجنوب السودان مساء يوم الثلاثاء بفندق كورال بالخرطوم، على الوصف الكامل للأجزاء الحدودية المتفق عليها بين البلدين، بحضور ممثل لجنة الحدود بالاتحاد الأفريقي، ووقع عن الجانب السوداني، اللواء م. الأمين بانقا، وعن جنوب السودان، السفير داريوس قرنق.
دعا تجمع المهنيين السودانيين الحكومة الإنتقالية للمضي قدماً في ترتيبات هيكلة وإصلاح مؤسسات الدولة، والعمل على مكافحة الفساد ومحاكمة المفسدين الذين خربوا إقتصاد البلاد.
أكد رئيس جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، ثقته في القيادة الجديدة بالسودان، وصدقها وجديتها في تحقيق السلام، وأشار إلى أن عدم حل أزمة السودان يعني توغلها إلى جنوب السودان، مطالباً بضرورة الجلوس في طاولة التفاوض بدلاً من العنف.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top