البرهان يلتقي وفد الحزب الاتحادي الديمقراطي

التقى رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بالقصر الجمهوري مساء يوم الأحد، وفد الحزب الاتحادي الديمقراطي برئاسة إشراقة سيد محمود، رئيسة جبهة الاتحاديين الديمقراطيين، رئيسة الهيئة القيادية للحزب الاتحادي الديمقراطي.

 

 

وأوضحت إشراقة في تصريح صحفي، أن اللقاء يأتي في إطار التشاور السياسي حول الوضع الراهن بالبلاد، ورؤية الجبهة حول الاتفاق السياسي الذي تم توقيعه مؤخراً والتفاوض حول الوثيقة الدستورية.


ولفتت رئيسة جبهة الاتحاديين إلى أن الجبهة ترى أن يكون مسار التفاوض حول الوثيقة الدستورية شاملاً لكل القوى السياسية من أجل خلق إجماع وتراض وطني، لأن الوثيقة تشمل قضايا الدستور المؤقت لإدارة البلاد.


وقالت إن الوثيقة الدستورية تشمل الحكم الفيدرالي وحكام الأقاليم وسلطة المجلس السيادي في تعيين حكام الأقاليم ضماناً لسيادة الدولة وأمنها.


وأشارت رئيسة الهيئة القيادية للحزب الاتحادي الديمقراطي، إلى ضرورة التزام المجلس بما تم الاتفاق عليه أولاً مع القوى السياسية، بأن يتكون مجلس الوزراء من تكنوقراط مستقلين دون أي محاصصة سياسية.


وقالت إن رئيس المجلس العسكري طمأننا بأن المرحلة القادمة لن يكون فيها إقصاء لقوى سياسية من أجل التراضي الوطني بين كافة أبناء السودان، وأضافت أن الجبهة سلمت تصورها لرئيس المجلس حول كل ما يلي قضايا الحكم في خارطة الطريق.

 

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top