ٲصدر رئيس مجلس الوزراء، د. عبدالله حمدوك، يوم الأربعاء، قراراً بإعفاء د.لمياء عبدالغفار خلف الله من وظيفة الأمينة العامة للمجلس القومي للسكان، وتعيين د. وصال حسين عبدالله، أمينة عامة للمجلس القومي للسكان، وذلك بناءً على توصية وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية .

 
 

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، أنه تم الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي، على أن تجهز الحكومة قائمة بالمطلوبات والأولويات حتى يدخلوا في تصنيف المشاريع التي يمكن أن يسهموا في تنفيذها.

 
 



قطع تيار "نصرة الشريعة ودولة القانون"، ببطلان حكومة الفترة الانتقالية دستورياً. واستهجن عضو المكتب القيادي بالتيار، د. محمد علي الجزولي في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء، تعيين رئيس وزراء في نظام حكم برلماني قبل تعيين البرلمان نفسه، في صورة وصفها بالشاذة وغير الدستورية.


أكدت قوي إعلان الحرية والتغيير أن تعيين الولاة والمجلس التشريعي سيتم بالتوافق والتراضي مع كل المكونات المعنية بهذا الشأن، في وقت كشفت فيه عن وجود رغبة قوية بين جميع الأطراف للوصول لتفاهمات حول مسألة الولاة والمجلس التشريعي.


كشفت حكومة ولاية جنوب دارفور عن زيارة وفد يُمثل سفارات عدد من الدول الأوروبية العاملة بالسودان برئاسه جين ترانقوس جولاي، في وقت ثمّنت فيه دور وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة بالولاية.

كشفت حركة العدل والمساواة عن عقد لقاء مع مستشارة المبعوث الأمريكي لشؤون السودان وجنوب السودان بشأن تحقيق السلام الشامل بالبلاد، في وقت أكدت فيه إنفتاحها علي كافة الأطياف السياسية من أجل عملية السلام.


 دشن الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة صالة العرض الرئاسية ومعارض التشكيلات والوحدات المشاركة في احتفالات القوات المسلحة بالعيد الخامس والستين للجيش  وذلك بالمتحف الحربي بضاحية الخرطوم بحري  .
 
 

استقبلت السيدة أسماء محمد عبد الله وزيرة الخارجية اليوم سفير كوريا الجنوبية لدى السودان لي كي سيوق بمناسبة انتهاء فترة عمله بالسودان.

 

  تسلمت السيدة أسماء محمد عبد الله وزيرة الخارجية بمكتبها اليوم  نسخة من أوراق اعتماد السيد جيانلويجي فاسالو سفيراً معتمداً للجمهورية الإيطالية لدى السودان.

  


عبر رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك عن شكره وتقديره للاتحاد الأوروبي على دعمه المتواصل الذي كان يقدمه لنضال الشعب السوداني، موضحاً أن دعم الاتحاد الأوروبي محل تقدير من الشعب السوداني.

الصفحة 1 من 268

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top