أودى انفجار جسم غريب بالمنطقة المتاخمة لمعسكر (الدروة) التابع للقوات المسلحة بمنطقة أم (دومي)  الواقعة شرق منطقة تنقاسي بمحلية مروي بالولاية الشمالية  بـ (3) أطفال وإصابة امرأة وطفلة بجروح متفاوتة والمتوفون هم:-      آسيا إبراهيم الأمين  عثمان(12) عاما" ورهف إبراهيم الأمين عثمان (10) أعوام وعبد الله محمد حماد (13) عاما". والمصابون جراء الانفجار هم آسيا حامد شلال (50) عاما" والتي تم تحويلها للعلاج بالخرطوم و الطفلة بخيتة إبراهيم الأمين (6) سنوات؛ والتي تقرر خضوعها لجراحة بمستشفى الضمان .           



ترأس مقرر لجنة أمن ولاية غرب كردفان العميد شرطة إسماعيل الصادق عبدالرحيم، اجتماعاً طارئاً للجنة، يوم الثلاثاء، أمن على فتح الطريق القومي محور الفولة أبوزبد المغلق بسبب احتجاجات مواطنين في المنطقة بحجة عدم إيصال التيار الكهربائي.



 أصدر والي شمال دارفور اللواء ركن مالك الطيب خوجلي قرارا اليوم قضى ببدء العمل في تنفيذ الموجهات الجديدة في مجال العمل الانساني وبصورة فورية وذلك باتخاذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة لتسهيل وتسريع عمل المنظمات بكل المناطق بما في ذلك المناطق التي تحت سيطرة الحركات المسلحة وذلك إنفاذا لقرارات مجلس الوزراء الاتحادي الذي صدر في هذا الخصوص.

 

 
 
أعلن والي ولاية الخرطوم، الفريق ركن أحمد عبدون حماد، عن تسهيلات في سداد أقساط السكن الشعبي بالولاية، وإصداره قراراً بتخفيض رسوم السكن الشعبي من 40 ألفاً إلى 30 ألف جنيه مقابل دفع مقدم 10 آلاف جنيه وسداد المتبقي خلال 10 سنوات.

 

 

 
 
تفقد قائد قوات "الدعم السريع" قطاع غرب دارفور، المقدم موسى حامد أمبيلو، يوم الثلاثاء خلال جولة له، النزيلات بسجن اردمتا بولاية غرب دارفور، واطمأن على أوضاعهن وقدم لهن مساعدات مادية وعينية.

 

 

 

 

 
أصدرت إدارة جامعة الجزيرة يوم الثلاثاء، قراراً بإلغاء القرار الخاص بإعفاء الطلاب الدبابين وأبناء الشهداء من المصروفات الدراسية، حيث وافق مدير الجامعة، بروفيسور محمد طه يوسف، على الطلب بعد تلقيه خطاباً من عمادة شؤون الطلاب في هذا الشأن.
 

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top